29‏/06‏/2008

إدانة أم دفاع

هل نسيت كيف كان أبو جهاد الوزير , الله يرحمه , يأخذ ورقة شبه ممزّقة ويصرف عليها أرقاماً خيالية , لطالبي الميزانيات . أخبرتك عن ذلك بتقزّز , لكنّك لم توافقني . أخبرتك كي أقول لك إنَّ المال أفسدنا وسيقضي علينا . ولكنَّك يومها , شرحت لي كل شيء , وطلبت مني أن لاأخطئ مع خليل الوزير . " اثنان يا ابني هم زينة الشهداء , أبو علي إياد وأبو جهاد الوزير ".هل كنت تتنبأ يومها بموته في تونس . هل كنت تعرف , أم قلتها هكذا ؟ قلت إن أبو جهاد خليل الوزير يصرف المال على ورقة ممزقة , كي يعلن احتقاره له , فالمال لاشيء.
سأشتري لك غداً راديو جديداً ....الخ الخ
باب الشمس أيضاً

السؤال : ما الخطأ الذي وقع فيه الياس خوري هنا ؟؟؟!!!!

هناك 4 تعليقات:

Hedaya Al Haj يقول...

كان يفترض به قول:
" ان أبا جهاد " بدل من " أبو"
يعني اسم ان منصوب بالألف لأنه من الأسماء الخمسة ..

حلونجينا ،

بس تعزيّة ذاتية لنفسي كونه ما قرأت " باب الشمس " لسا ، وكونه كنت مع مشروع قريب لقراءته ، وكغيره ضيعته كما ضيعت مشاريع أخرى أمام مشروعي المصيري ..

حلونجينا ،

تقبّل أسفي

تحيّتي\\

Unknown يقول...

سؤال وجيه يا حلونجي يحتمل احد هذه الاجابات

1-ان المال افسدنا وسيقضي علينا
2-ان ابوجهاد او ابو اياد ليسا هم زينة الشهداء
3-ان ابو جهاد كان يصرف المال على ورقة ممزقة ليعلن احتقاره للمال غير صحيح فهو لا يحتقره ابدا
4- ان المال لا شيء،فهو كل شيء

هذه اجابات نهائية ولك ان تحذف 3 اجابات وتختار الاجابة الصحيحة

محمد العيسة يقول...

محاولات حلوة , من عروبة ومن المنفي
بس بصراحة وكالعادة أنا اللي بطلع حمار ,, خربشت بين * أبو علي إياد استشهد عام 1971 وبين ابو إياد ( صلاح خلف ) صاحب الكتاب الجميل (فلسطيني بلا هوية )استشهد في أول أيام حرب الخليج الثانية 1991م.
باعتبار لو كان المقصود أبو اياد صلاح خلف لكان خطأ تاريخي باعتبار أن أبو جهاد استشهد قبل ابو إياد ب اربع سنوات .
فكرت حالي للحظة خبير بفتح وشهداءها أكثر من الياس خوري .
أصلاً أنا ليش بحكي هلا . خلص لازم أنخم واسكت .

watan يقول...

ههههههههههههه وانا صافنة ساعة بحكي شو الخطأ يا ربي ...

باب الشمس من اروع الروايات الي قرأتها بحياتي .. يمكن لازملي رجعة لأنو ساعة مسروقة من الزمن ما بتكفي .. بدها قعدة مرتبة

تحياتي