30‏/07‏/2016

من وحي الذكرى وذاكرة المكان ، صور حصرية لسباحة شبيحة النظام السوري وحزب الله اللبناني

عننننننننننننننننننننننننن، وبعد . 

حدث ذات صباح من العام 1989م أن ضجت حارتنا بإشاعة ما ، تفيد بانّ أحدهم قدْ أحضرَ لأبنائه بركة سباحة ووضعها فوق منزله ، ويا لمحاسن الصدف أنْ كان ذلك الرجل هو والدي ، مضت الأيام والسنوات وما زلنا نستذكر ضحكاتنا ونتباهى ببرجوازية زائفة كان مكانها منتصف مخيم الدهيشة للاجئين .

اليوم 30-7-2016 وهو بالمناسبة ذكرى ميلادي الخامسة والثلاثين . المكان تغير إلى مدينة بيت جالا - خلة حمامة .

المنطقة هادئة نهاراً وليلاً  ، تبعد عن مركز مدينة السيد المسيح ( بيت لحم ) أقل من 500م ، تشتهر مدينة بيت جالا بـ ( بئر عونة ) ، يقال إنّ السيدة العذراء قد شربت منه في رحلتها إلى الشرق ، كما يوجد في المدينة كنيسة مار نقولا المميزة بقبتها الذهبية اللامعة ، إذ يعتقد سكان المدينة أن القديس نيقولاوس هو ذاته ساتنا كلاوس - سانتا كلوز . وهذا شبه مؤكد،  بعيداً عن عزلان الرنة الطائرة!! التي أكاد أقسم أني قد سمعت أصوات أجراسها في الشتاءات الفائتة .

لا يبعد منزلنا عن بئر عونة كثيراً ، ورائحة عطر العذراء ما زلنا نشمها ممزوجة بالياسمين الذي يلف المكان ، طالما غبطت نفسي لوجودي في هذا المكان الخلاب الذي يشبه شالاً يحيط بخصر فلاحة فلسطينية تماماً كما يظهر في رسومات الفنان الفلسطيني إسماعيل شموط ... يخرب بيت هالاسم . 

وقبل أن أنسى دعوني أعود إلى سبب تسمية المدينة " بيت جالا " ! حيث أخذت المدينة اسمها من اللغة الآرامية التي تحدث بها المسيح عليه السلام ، وتعني أرض العشب والزهور والمراعي . وسبب التسمية يقنع كل من زار المدينة ، وسبق أنْ قرأت لأحد الأصدقاء الذين يكبرونني في السن وهو زميل سابق ، لص حالياً ،  قوله عن منطقة ( المخرور ) التي تقع إلى الغرب من المدينة ، قال بالحرف : إنها منطقة سقطت من الجنة في زمن سحيق ،  وأخاله قد أصاب .

تبدو المقدمة السابقة غير مرتبطة بالصور اللاحقة ، وأنا أقول : متى كان هذا الكون منطقياً ؟! لتراعي هذه التدوينة العجولة أحاسيس أهل المنطق . 

أنصح القارئ العزيز بالإنصراف فوراً لأن الكلام القادم خاص جداً .
:::
العمر 35 عاماً موزعة كالآتي : 
أولا :    1-18 طفولة ومدرسة  . 
ثانياً :     18-21 العمل في ورشات البناء . 
ثالثاً :     22-27 العمل في مكتبة خاصة في مخيم الدهيشة 
رابعاً     27 -33 العمل في مركز للإنترنت بالإضافة للتعليم المدارس . 
خامساً    33-35 التعليم فقط .

قد يتساءل قارئ عجول عن مدى ارتباط هذا الجدول في أي كلام خاص ، فيكون الجواب المنطقي : روح انصرف يا ابن ال... ، حكينا إنه كلام خاص ، وزوار هذه المدونة التي وصفها أحد أصدقاء الأمس بالتافهة قليلون جداً ، كونها تافهة من جهة ، ولأنها فقيرة للمحتوى والمضمون معظم السنة . فانصحك بهذه المناسبة بنت الكلب بالإنصراف فوراً
 ، فالحديث القادم خاص كما أسلفنا . 

ملاحظة : تفادياً لأي ملاحقة قانونية ، أعلن أنا صاحب هذه المدونة أنّ  الكلام القادم غير موجه لأي شخص من سكان مجرتنا الغالية " درب التبانة " ، التي تخطر على بالي كلما قالت زوجتي : بدنا نشتري تبانات للولد أو البنت ... والتبان لمن يحب أن يعرف ذلك هو قطعة قماش قطنية يرتديها الطفل بعد الحفاظة ، فتقوم بمهمة خارقة للعادة  تضاهي مهمة صائب عريقات في المنطقة ، فتمنع الطفل من العبث بالخراء ، كما تحافظ على ثبات الحفاظة منعاً من حصول أي كارثة أمنية قد ينتج عنها إخلاء المربع الأمني للمنطقة ، متفوقة في منفعتها للوطن ما يفوق دور رجالات الجبهة الشعبية الذين يتقاضون رواتبهم من اجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية ، ويدعون بعد ذلك معارضتهم لاتفاقية أوسلو . 

ما علينا ، قالت لي العصفورة وهي بالصدفة صديقة عصفور أميمة الشهير الذي طل من الشباك ذات ثورة وتحدث كما المسيح خائفاً من ذات اليهود طالباً الحماية من صديقتنا الجميلة في الأغنية ( نو نو ) !!

قال لي إن احدهم هو من كان يدفع راتبي التنظيمي للحزب اليساري البعثي المجوسي الشيعي ... الذي أنتمي إليه ، نتيجة تبرعه بنصف أو كامل وارداته المالية ( الوكيبيديا تقول إنه تبرع بالنصف ، والعصفور أخبرني أنه يتبرع بكامل ريعه من أعماله التي أتحفظ على ذكر نوعيتها ، سبق وأن قلت إن هذه التدوينة خاصة جدا .
:::
ملاحظة ليست لها علاقة بالموضوع : أنا أحتسي القهوة الوهمية التي وضعها ابني خالد في يدي ولاذ بالهرب  .  :)  ، صعب ان تتكهن بما يفكر به الصغار .
::: 

وبلحظة صدق مع الذات ومن غير الممكن أن يكذب أي إنسان على نفسه ، أنا لم أتقاضى مالاً سهلاً طوال حياتي ، ولم أستلم أي مبلغ تنظيمي من اليسار أو اليمين ... ورجلي في الإثنين معاً وفي أبو مازن كمان . مع الإصرار على الخطأ النحوي في عدم جر أبو مازن بعد أحرف الجر أو الإضافة . فظني بشعبي خيراً انه سيجره مع مشروعه في القريب . 

السؤال المشروع الآن هو ، ألا يحق لي الدفاع عن نفسي وعن كرامتي ؟!

ليعلم كل سكان الكوكب  من يهود ومسيحيين ومسلمين وهندوس وبوذيين وملاحدة ولا أدريين وماسونيين .... الخ ، أنّ الصمود في فلسطين والعيش في مخيماتها ومدنها وحده مقاومة ، فلا يزاودنَّ أحدٌ علينا ... فلساننا أكثر بذاءةً من واقعنا .
وفلسطين ، يلعن أبوها شو بنحبها ، وبنزرع حبها في صدور أبنائنا ، وراح تظل وشم يزين زنود رجالها ... الخ من كلام الكذب والنفاق .

زهقت كتابة ... والسلام على من (لا) يجيد القراءة في هذا الزمن المظلم . 

ملاحظة شخصية جداً جداً جداً : الصور في الأسفل لإبنايَ خالد وشام ، تم التقاط الصور اليوم الساعة 11 ظهراً ، وهذه البركة الصغيرة ثمنها 20 دولاراً ، اشتريتها العام الماضي من مالي الشخصي ولم يساهم في ثمنها كلٌ من : إيران - سورية الأسد - حزب الله - الجبهة الشعبية - الجبهة الشعبية القيادة العامة . 
































هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

برجوازية 2016 !! .. :)

ومن يأبه بالمصطلحات والصفات الفضفاضةإن ملك ما ملكت
خلود لا يضاهيه سواه في عناق أبدي مع شآم الياسمين

لاجئ الى متى

محمد العيسة يقول...

اشكرك لحضورك الخجول هنا ،،، وهروبك الدائم من الواقع .
لا ألومك ... فالاعتزال منهنتي ومذهبي الجديد .