03‏/05‏/2015

ليسقط الأول من أيار !!!







كانت العطلة التي سبقت الأول من أيار كفيلة لتربك ساعات النهار وتربك متصفحي الفيسبوك ، البعض فرح بالعطلة ، والبعض الآخر احتفل بالبطالة التي يحياها منذ سنوات ربما بصورة المنجل والشاكوش وعبارة عاش الأول من أيار !!
ليسقط الأول من أيار إن لم يجد عمال هذا الكوكب المسمى " الأرض " عملاً يؤمن لهم قوت عيالهم .
لتسقط الأيديولوجيا جميعها إن لم يتبع الأول من ايار أياماً مكللة بالتعب والعرق والغبار والطين  وانتظار راتب أول كل شهر ، وسأكتفي بنظرة طفلي ذاك اليوم في انتظار مشوار صغير أو لعبة ما !!! 

:::
خالد يساعدني في العمل ، لدينا هذا العام مشروع الري بالتنقيط ، وسأضيف مزيداً من الصور كل اسبوع ..




انا الأرض لا تحرميني المطر
انا كل ما ظل منها إذا
ما زرعت جبيني شجر
وحولت شعري كروما
وقمحا
ووردا
لكي تعرفيني
فجودي مطر
انا يا سحابة عمرى جبال الجليل
انا صدر حيفا
وجبهة يا فا
فلا تهمسي مستحيل
ألا تسمعين خطى طفلي القادمة
على عتبات فؤادك
ألا تبصرين عروق جبيني
تحاول لثم شفاهك
أنا في انتظارك أصبح شعري ترابا
وصار حقولا
و أصبح قمحا
و أضحي شجر
أنا كل ما ظل من أرضنا انا كل ما ظل مما عشقت
فجودي .. و جودي
وجودى مطر

:::
الشاعر الفلسطيني " راشد حسين "

الفنان المفقود " جورج قرمز " 




ليست هناك تعليقات: